موقع صوتك | منبر الصوت الحر

الكشف عن عبارات مسيئة على جدار كنيسة مار الياس بحيفا

Wednesday, April 19, 2017 9:01:23 AM
الكشف عن عبارات مسيئة على جدار كنيسة مار الياس بحيفا


خط متطرفون مجهولون شعارات عنصرية على جدران كنيسة مار الياس المسكوبية – الروسية على جبل الكرمل بحيفا.


من جهتها استنكرت الرئاسة الروحية لرعية الروم الارثوذكس والمجلس الملي الارثوذكسي وجميع مؤساسته والكشاق الارثوذكسي في حيفا، بشدة قيام مجموعة معتدية مخربة، بكتابة عبارات كراهية على جدار كنيسة النبي ايليا (مار الياس) المسكوبية في الكرمل. 


وجاء في بيان رئاسة الرعية :" نؤكد رفضنا وشجبنا  لهذا العمل الوحشي، ننظر بأسف للتقصير في اكتشاف مرتكبي جرائم مشابهة سابقة ضد المقدسات ونؤكد مطالبتنا الحكومة الاسرائيلية بالعمل بجديّة ودون كلل لايجاد الفاعلين كما مرتكبي الاعتداءات السابقة على الكنائس والاماكن المقدسة وايقاع العقاب اللازم بهم بحسب القانون.



وجاء ايضا في البيان :" ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم الاعتداء وتخريب في  هذه الكنيسة. لذلك نطالب الحكومة بالعمل فوراً على برامج توعية وتربية وإرشاد ضد بث الكراهية والعنصرية , ونشكر الرب على سلامة من يسكن في هذا الدير ، لنؤكد أن هذا الحادث لن يثني عزم الكنيسة المسيحية بالاستمرار في دورها الريادي في التنوير وخدمة المجتمع ونشر بشارة الانجيل في الارض التي ارتضى الرب يسوع المسيح إن يسكن فيها ويصنع المعجزات ويغير حياة الناس هناك.


وانهى البيان :" هذا التصرف الجبان، لن يزيدنا الا اصرارًا على ايماننا في كلمة الله ووعوده، بحيث قال الرب يسوع المسيح” ابني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها” ،فأن استطاعوا تخريب المكان المقدس،لن يستطيعوا هدم الكيان المسيحي، جسد المسيح وكنيسته.
 

شارك برأيك

موقع صوتك | منبر الصوت الحر

موقع صوتك عبارة عن موقع اجتماعي ثقافي سياسي يحترم حرية الرأي ويشجعها, كما ان الموقع مفتوحا لجميع التيارات الفكرية والسياسية