موقع صوتك | منبر الصوت الحر

عضو الكنيست دوف حنين يحيي ذكرى يوم الارض في ام الحيران

Thursday, March 30, 2017 5:57:18 PM
عضو الكنيست دوف حنين يحيي ذكرى يوم الارض في ام الحيران

شارك عضو الكنيست دوف حنين صباح اليوم الخميس في احياء ذكرى يوم الارض مع سكان قرية ام الحيران. حيث قام السكان ونشطاء باقامة نصب تذكاري ليعقوب ابو القيعان، الذي قتل بالرصاص.


قال عضو الكنيست حنين لسكان القرية: "في يوم الارض اخترت ان اتي خصيصا الى ام الحيران، لان هذا المكان هو اوضح واكثر ما يرمز لقصة يوم الارض: ففي عام 1976 خرج العديد من المواطنين العرب للنضال من اجل ارضهم، من اجل العدالة والمساواة على هذه الارض، حيث قتل ستة مواطنين برصاص قوات الشرطة والجيش. وفي السنة الاخيرة قتل شهيد اضافي. ان هذا النصب التذكاري هو ليعقوب ابو القيعان والذي قتل بالرصاص هنا على اراضي ام الحيران - القرية الصغيرة التي تريد الحكومة هدمها".


واضاف عضو الكنيست حنين: "اشعر بواجب الحضور هنا اليوم، لان هذا المكان يرمز اولا النضال من اجل العدالة. وواجب كل صاحب ضمير يلزمه بالانخراط في هذا النضال، سواء كان يهوديا او عربيا. لان هذا ايضا نضال على مستقبلنا جميعا. اذا ما لم يكن هناك مستقبل وعدالة للمواطنين العرب، فلن يكون هناك مستقبل وعدالة للمواطنين اليهود أيضا. انا هنا ايضا لاناضل على صورة هذه البلاد، على صورة هذا المجتمع، ولاستطيع ان اقول انني اقوم بكل ما استطيع من اجل ان تكون هذه البلاد مكان اكثر عدالة".

شارك برأيك

موقع صوتك | منبر الصوت الحر

موقع صوتك عبارة عن موقع اجتماعي ثقافي سياسي يحترم حرية الرأي ويشجعها, كما ان الموقع مفتوحا لجميع التيارات الفكرية والسياسية