موقع صوتك | منبر الصوت الحر

لامبورغيني تعرض سيارة Huracan فائقة السرعة

Friday, March 10, 2017 7:05:32 PM
لامبورغيني تعرض سيارة Huracan فائقة السرعة

رفعت شركة لامبورغيني الستار عن سيارتها الخارقة التي غيرت موازين القوى بين السيارات فائقة السرعة، في طريق نيوربورغرينغ للسباقات، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

حيث سجلت سيارة Huracan Perfomante رقما قياسيا في السرعة للسيارات المنتجة بالجملة آنذاك.

وبنيت هذه السيارة الجديدة باستعمال أحدث التقنيات، حيث استخدم هيكل فراغي من الألومينيوم وألياف الكربون أساسا لهذا الموديل، وصنعت ألواح جسم السيارة من مادة تركيبية، تتألف من ألياف الكربون ونوع من الصمغ، ما خفض وزن السيارة الخارقة 40 كيلوغراما.

كما بنيت سيارة Huracan بأحدث التصميمات الأيروديناميكية، وزودت السيارة بتقنية كهربائية تسمح بتنزيل مقدمة السيارة، ليصبح تيار الهواء انسيابيا، بينما زودت غرفة المحرك بممرات للهواء، تحتوي حواجزا لتغيير اتجاه تياره.

ويتم التحكم في أنظمة السيارة بشكل إلكتروني، لتناسب سرعة السيارة، واتجاهها وحدة انعطافها أثناء السير.

كما زودت هذه السيارة الخارقة بأقوى محرك في تاريخ الشركة، وجاء بـ10 أسطوانات، وقدرته 640 حصانا، بعزم تدوير قدره 600 نيوتن/متر، علما بأنه يحقق 70% من قوة دفعه، عند سرعة دوران 1000 دورة في الدقيقة.

وتتسارع Huracan Perfomante إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.9 ثانتين، وتحتاج إلى 31 مترا للوقوف بعد الفرملة عند هذه السرعة.

يمكن شراء هذه السيارة في روسيا بعد حلول الصيف المقبل، بما يزيد عن 268 ألف دولار.

شارك برأيك

موقع صوتك | منبر الصوت الحر

موقع صوتك عبارة عن موقع اجتماعي ثقافي سياسي يحترم حرية الرأي ويشجعها, كما ان الموقع مفتوحا لجميع التيارات الفكرية والسياسية