موقع صوتك | منبر الصوت الحر

برنامج مدينة بلا عنف يستطيف طلاب اعدادية المتنبي في برنامج وقائي من العنف والمخدرات

Wednesday, March 8, 2017 1:15:20 AM
برنامج مدينة بلا عنف يستطيف طلاب اعدادية المتنبي في برنامج وقائي من العنف و...

تحت رعاية بلدية طمرة وبمبادرةمن برنامج مدينة بلا عنف وبالتعاون مع قسم مكافحة المخدرات والكحول  تم استضافة  طلاب صفوف التاسع من مدرسة المتنبي الإعدادية  بالمركز الجماهيري  لبرنامج وقائي وتوعوي في منع العنف ومنع استعمال المخدرات والكحول وذلك بالتعاون مع شرطة طمرة، حيث تضمن البرنامج محاضرات توعوية في مجالات القانون والمخالفات الجنائية ونظام العقوبات التي ينص عليها القانون، وكذلك محاضرة في مجال الوقاية من المخدرات والكحول، وأيضاً فعالية "واحد ضد مئة" حيث شارك الطلاب في لعبة تحدي التي تضمنت أسئلة حول المعلومات التي تحدث عنها المحاضرون خلال محاضراتهم.
وكان الهدف من تنظيم هذا اليوم هو رفع الوعي عند الطلاب بكل ما يتعلق في هذه المواضيع وحثهم عن الابتعاد عن هذه الظواهر السلبية بل سلك طريق الحياة الإيجابية والابتعاد عن المخاطر التي قد يتعرضون لها لولا وعيهم.
افتتح اللقاء مدير برنامج مدينة بلا عنف السيد محمد ذياب متوجها في حديثه الى الطلاب بأهمية تنظيم هذا اليوم وأهمية اتباع القانون من اجل تجنب الانحراف والسلوكيات غير الاجتماعية.
ثم تبعه بالحديث المحاضرون والمحاضرات من قسم الشرطة  الذين تحدثوا عن الجوانب القانونية للمخالفات بشكل عام والمخالفات الجنائية بشكل خاص، وأيضاً القوانين الخاصة بالمخدرات والكحول.  
تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج سيمرر إلى جميع الطلاب في المدارس الإعدادية في الفترة المقبلة، حيث أن البرنامج حاز على رضى الطلاب وطاقم المعلمين المرافقين للطلاب الامر الذي يدل على أهمية نشر الوعي لدى الطلاب الامر الذي يصب في مصلحتهم ومستقبلهم.

شارك برأيك

موقع صوتك | منبر الصوت الحر

موقع صوتك عبارة عن موقع اجتماعي ثقافي سياسي يحترم حرية الرأي ويشجعها, كما ان الموقع مفتوحا لجميع التيارات الفكرية والسياسية