موقع صوتك | منبر الصوت الحر

فورد تطور سيارة شحن ذاتية القيادة من أجل "مدينة الغد"

Saturday, March 4, 2017 7:05:42 PM
فورد تطور سيارة شحن ذاتية القيادة من أجل "مدينة الغد"

كشفت شركة فورد عن رؤيتها المستقبلية للنقل، حيث تستطيع شاحنات صغيرة وطائرات من دون طيار تسليم جميع البضائع عبر المدن بسرعة.

وأطلقت الشركة على هذا المشروع اسم "Autolivery" حيث سيكون بمثابة سيارة شحن ذاتية القيادة تدمج معها طائرة من دون طيار، من أجل نقل البضائع بشكل سريع في المناطق الحضرية.

وتم كشف النقاب عن هذا المشروع خلال المؤتمر العالمي للجوال (MWC) الذي يجري حاليا في مدينة برشلونة، ويهدف "Autolivery" إلى تجنب الطرق المزدحمة لتسريع تسليم البضائع.

وعمل فريق فورد على مشروع "Autolivery" من أجل كسب الوقت وجعل توصيل السلع أسهل، عبر طائرة دون طيار، يمكنها تجاوز الطرق المزدحمة والوصول إلى العنوان المحدد للعميل.

ويمكن للطائرة دون طيار الوصول إلى أماكن يصعب على العربة الكهربائية ذاتية القيادة الوصول إليها، مثل شقة في برج سكني عال أو حيث يكون من الصعب إيجاد موقف للسيارات أو مكان غير آمن وما إلى ذلك.

ويستطيع العميل تسلم البضائع التي طلبها من خلال التسوق عبر الإنترنت، ومن محلات البقالة وبعض المنتجات الطارئة مثل الإمدادات الطبية، بشكل سريع وكفاءة في النقل.

وكان زوار المؤتمر العالمي للهواتف قادرين على اختبار المشروع عبر تجربة الواقع الافتراضي لرؤية كيفية عمل "Autolivery"، الذي وضعته الشركة كجزء من مخطط "مدينة الغد" وهو رؤية شركة فورد المستقبلية للنقل في المناطق الحضرية.

وتأمل فورد أن تحسن خدمة "Autolivery" حياة المستهلكين مع منازل ذكية، كما يمكن لهذا المشروع المساعدة على تمهيد الطريق لمستقبل أكثر استدامة، حيث يمكن تحويل الطرق إلى مساحات خضراء وحدائق عامة ما سيحسن نوعية الحياة، ويجعلها أكثر صحية.

شارك برأيك

موقع صوتك | منبر الصوت الحر

موقع صوتك عبارة عن موقع اجتماعي ثقافي سياسي يحترم حرية الرأي ويشجعها, كما ان الموقع مفتوحا لجميع التيارات الفكرية والسياسية