موقع صوتك | منبر الصوت الحر

اتهام ممدوح يونس من عرعرة وشقيقين من بني النعيم قرب الخليل بالتخطيط لتفجير قطار في بنيامينا

Monday, February 6, 2017 5:35:07 PM
اتهام ممدوح يونس من عرعرة وشقيقين من بني النعيم قرب الخليل بالتخطيط لتفجير...


 قدمت النيابة العامة لواء حيفا الى المحكمة المركزية في حيفا اليوم الاثنين لائحة اتهام بحق الشاب ممدوح يونس (24 عاما) من بلدة عرعره , وحسن ومحمد زيدات وهما شقيقان من سكان قرية بني النعيم قرب الخليل , ونسبت لهم تهم امنية ومخالفات سلاح .



ويستدل من لائحة الاتهام انه خلال العام 2015 دخل المتهم محمد الى اسرائيل واتخذ عرعرة مسكنا له , وذلك بشكل غير قانوني وبدأ العمل في منجرة تعود ملكيتها لعائلة المتهم من عرعرة ممدوح وتعرفا على بعضهما البعض خلال العمل , وخلال العام 2014 أخبر المتهم محمد صديقه المتهم ممدوح بنيتها تنفيذ عملية تفجيرية في محطة القطار ببنيامينا , عن طريق زرع متفجرات على السكة الحديدية او داخل القطار ويفجرها لاحقا . واقترح على ممدوح اخذ جانب من العملية لكنه رفض خوفا من ان يتم الامساك بهما خاصة وان المكان مليء بكاميرات المراقبة.


 ويتضح ايضا من لائحة الاتهام انه خلال العام 2015 , دخل المتهم حسن الى اسرائيل واتخذ عرعرة مسكنا له وبدأ العمل هناك بشكل غير قانوني , وقرر المتهم الانضمام لحماس وتشكيل خلية تابعة لحماس تعمل على تنفيذ عمليات في اسرائيل , ولتنفيذ مخططه تواصل عبر الانترنت مع شاب من غزة وطلب منه المساعدة في تشكيل الخلية لتعمل تحت جناح حركة حماس وتنفذ عمليات في اسرائيل , واتضح من التوجيهات التي وصلت المتهم حسن , ان المخطط كان لاختطاف مواطن اسرائيلي من موكب الحافلات في منطقة العفولة , حتى ان المتهم حسن قام بجولة في المكان الا انه في نهاية المطاف لن تخرج العملية الى حيز التنفيذ.
 

شارك برأيك

موقع صوتك | منبر الصوت الحر

موقع صوتك عبارة عن موقع اجتماعي ثقافي سياسي يحترم حرية الرأي ويشجعها, كما ان الموقع مفتوحا لجميع التيارات الفكرية والسياسية