موقع صوتك | منبر الصوت الحر

أكثر من 10 الاف متظاهر في عرعرة ضد سياسة الهدم ومواجهات خفيفة مع الشرطة والقاء قنابل صوت وغاز.

Saturday, January 21, 2017 6:05:57 PM
أكثر من 10 الاف متظاهر في عرعرة ضد سياسة الهدم ومواجهات خفيفة مع الشرطة وال...

نظمت في قرية عرعرة في المثلث , اليوم السبت مظاهرة حاشدة بمشاركة اكثر من 10 الاف شخص , من النقب والمثلث والجليل , رفضا لجريمة هدم البيوت في قرية ام الحيران , واستشهاد المربي يعقوب ابو القيعان (47عاما) رميا برصاص عناصر الشرطة .


المظاهرة والتي دعت لها لجنة المتابعة للجماهير العربية , انطلقت من حي الظهرات في عرعرة , يتقدمها اعضاء كنيست ووجهاء وشخصيان من المجتمع العربي 


ومع انطلاقة المظاهرة هتف الالاف بصوت واحد ضد سياسة الحكومة بهدم البيوت في القرى والمدن العربي , خاصة وانه خلال فترة اسبوعين تم هدم 22 بيتا , 11 بيتا في قلنسوة , و 11 بيتا في ام الحيران , وهناك اوامر هدم لعشرات البيوت العربية الاخرى في كفركنا والنقب والمغار ويركا وغيرها .



وافيد ان عشرات الشبان انحرفوا عن مسار المسيرة وتوجهوا الى الشارع الرئيسي هناك اغلقوه , حيث تدخلت قوات الشرطة ووقعت مواجهات خفيفة تخللتها القاء قنابل صوت وغاز .



وحول أهمية هذه الصرخة قال رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست أيمن عودة: هذه  المظاهرة الجبّارة تؤكد تمسكنا جميعًا بحقّنا أن نعيش بكرامة في أرضنا. أتينا الى هنا لنطلق صرخة مدوية ضد العنصرية، ضد القتل الذي يمارس ضدّنا بدمٍ باردٍ، ووفاءً للشهيد يعقوب ابو القيعان، نتظاهر ضد المؤسسة المعادية لشعبنا، ضد نتنياهو وأردان والسياسة التي يمثلاها.


وأضاف عودة: العيش بكرامة هو مطلبنا وحقنا، صرختنا هذه هي صرخة تحدّي، ضد هدم بيوتنا، ومن أجل ضمان مستقبل أطفالنا. فلا يمكن أن نمرّ مرّ الكرام على ما حدث في قلنسوة وفي أم الحيران، سنتصدى لكل المخططات التي تتعامل معنا كأعداء، لأن نضالنا هو نضال أصحاب الحق، نضال وطني ديمقراطي وشرعي.



وتابع: هذه المظاهرة الجبّارة لن تكون الّا رافعة واستمرارية لخطوات أخرى، وتصعيد النضال حتى إحقاق الحق.
 

شارك برأيك

موقع صوتك | منبر الصوت الحر

موقع صوتك عبارة عن موقع اجتماعي ثقافي سياسي يحترم حرية الرأي ويشجعها, كما ان الموقع مفتوحا لجميع التيارات الفكرية والسياسية